القائمة الرئيسية

الصفحات

التعديل على توقيت الدراسة في رمضان 2021 بالجزائر

توقيت الدراسة في رمضان 2021 بالجزائر:

قررت وزارة التربية الوطنية الإبقاء على مدة الحصة عند 45 دقيقة، خلال شهر رمضان المعظم، إذ سيتم الاحتفاظ بنفس المخططات الاستثنائية للتمدرس المعتمدة لمجابهة كورونا، فيما سيتم تقليص عدد الحصص المقدمة أسبوعيا، لتسهيل استكمال البرامج الدراسية.

 

ولتسهيل استكمال المقررات الدراسية السنوية الموجهة لتلاميذ الأطوار التعليمية الثلاثة عموما والمقبلين على اجتياز الامتحانات المدرسية الرسمية الثلاثة بشكل خاص، خلال رمضان الكريم، خاصة مع اقتراب موعد إجراء اختبارات نهاية السنة الدراسية "المقررة بين 16 و30 ماي المقبل". 

تقليص التعداد الأسبوعي للحصص و45 دقيقة للواحدة:

قررت الوزارة مبدئيا تقليص عدد الحصص المبرمجة اسبوعيا بحصة أو حصتين، أي التخفيض في ساعات الدراسة من 10 ساعات إلى 7 ساعات في الطور الابتدائي على سبيل المثال، شريطة الاحتفاظ بـ 45 دقيقة للحصة الواحدة.


وفي الموضوع، طالب بوعلام عمورة رئيس النقابة الوطنية المستقلة لعمال لتربية والتكوين "الساتاف"، الوزارة بتقليص مدة الحصة الواحدة من 45 إلى 30 دقيقة "نصف ساعة"، خلال شهر رمضان، مع تخفيض ساعات الدراسة المقدمة للتلاميذ أسبوعيا، شريطة ترك حرية التصرف واتخاذ القرار لمدير المؤسسة التربوية، على اعتبار أن المسألة في الأخير تعود للسلطة التقديرية لرئيس المؤسسة للفصل في الأمور الإدارية والأستاذ للبت في القضايا البيداغوجية.


وبخصوص تواقيت الدخول والخروج في رمضان  الوزارة ستلتزم بتطبيق نفس أوقات العمل المطبقة في المؤسسات والإدارات العمومية، وهي الالتحاق بالمؤسسات التربوية في الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الثالثة أو الرابعة مساء وذلك بناء على مدى تقدم الوضعية الوبائية، ابتداء من الأحد إلى غاية يوم الخميس.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

موقع الممتاز هو الموقع الاول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح في و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة
التنقل السريع